الكلية تشارك في المؤتمر الوطني الثاني لكليات الحاسب والمعلومات

شاركت كلية علوم الحاسب الآلي ممثلة في عميد الكلية و وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات في المؤتمر الوطني الثاني لكليات الحاسب والمعلومات والذي عقد في جامعة حائل بتاريخ 22/2/2017 إلى 23/2/2017​ والذي تضمن تبادل خبرات التعلم والتعليم والبحث العلمي بجميع التخصصات في المجال وعرض أبحاث للمهتمين ومناقشة المشكلات والتطورات المتوقعة في هذا المجال العلمي وكيفية الاستفادة منها. كما ضم المؤتمر المسابقة البرمجية لطلاب وطالبات المملكة والتي شاركت الكلية بفريق من الطلاب وفريق من الطالبات وهو ما تميزت به هذه المشاركة عن السابقة. وفي غضون ذلك شاركت الدكتورة عرشي نعيم محمد من قسم الطالبات بورقة علمية حول استراتيجيات تحقيق تمحور الطالب في العملية التعليمية للتعليم المدمج. وفي ختام المؤتمر تم اغلاق المسابقة البرمجية وإعلان الفائزين.

بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية تتقدم  كلية علوم الحاسب الآلي بأبها ممثلة بمنسوبيها وكافة طلابها وطالباتها بأسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وكافة الشعب السعودي. داعية المولى أن يديم على بلادنا أمنها وأمانها واستقرارها، وأن يحفظ قادتنا وولاة أمرنا وأن يمتعهم بالصحة والعافية.
حصل برنامج علوم الحاسب وبرنامج هندسة الحاسب وبرنامج هندسة الشبكات والاتصالات من كلية علوم الحاسب الآلي على الاعتماد الأكاديمي من منظمة  ABET العالمية لمدة 6 سنوات. وهو ما يؤكد أن هذه البرامج الثلاثة تتطابق مع معايير الجودة الأكاديمية العالمية إذ تحرص الكلية على وضع استراتيجيات تطويرية مستمرة لوصول إلى مستويات أعلى وتحقيق أهدافها.
يتقدم منسوبو الكلية بالتهنئة لسعادة الدكتور ناصر منصور آل طيران , عميد الكلية، بمناسبة ترقيته إلى رتبة استاذ مشارك متمنين  له مزيدا من التقدم والنجاح.  
في يوم اﻷربعاء 24/5/2017 الموفق 28/8/1438هـ أقامت كلية علوم الحاسب الآلي احتفالية لتكريم أعضاء هيئة التدريس والموظفين المغادرين وتوديعهم برعاية عميد الكلية وبحضور كافة منسوبيها. وبدأت الاحتفالية بكلمة للجنة المنظمة قدمها منسق وحدة العلاقات العامة والإعلام .تلا ذلك كلمة لعميد الكلية الدكتور ناصر طيران نقل فيها شكر وتحيات معالي مدير الجامعة ووكلائها للمغادرين من الكلية على عطائهم وجهدهم طيلة فترة عملهم. وأهمية البقاء على تواصل مع الجامعة كمحطة في مسيرتهم العملية القادمة؛ وتمنى لهم التوفيق في خطواتهم المستقبلية. بعدها سلم عميد الكلية شهادات الشكر وهدايا التكريم لأعضاء هيئة التدريس والموظفين المكرمين. وقد عبر المكرمين عن شكرهم للجامعة ولمنسوبي الكلية وإدارتها على مبادرة التكريم لهم وستظل جامعة الملك خالد ذكرى رائعة في مسيرة حياتهم العملية؛ وسوف يسعون للتواصل مع الكلية ومنسوبيها مستقبلا بغرض التشارك العلمي والمعرفي بينهم.
يتقدم منسوبي ومنسوبات كلية علوم الحاسب الآلي بالتهنئة والتبريكات لسعادة الدكتور عبدالمحسن القرني عميد عمادة القبول والتسجيل وعضو هيئة التدريس بقسم علوم الحاسب الآلي لترقيته إلى درجة أستاذ مشارك متمنين له مزيداً من التقدم والتوفيق والنجاح.